بحث إجازة بعنوان: الصحة والتنمية بسيدي يحيى الغرب (2017)



شكر موصول للطالبين:
  • أيوب مفتاح.
  • انتصار نيتو.
على مشاركتنا بحثهم.


تلخيص البحث:

تناولنا في هذا البحث موضوع الصحة والتنمية بسدي يحيى الغرب، كون الصحة أصبحت من الركائز الأساسية في عملية التنمية، الشيء الذي فرض علينا وضع تشخيص ترابي للمنطقة من خلال التعرف على المؤهلات الطبيعية والبشرية للمنطقة، وتضح النا أن المنطقة رغم أهمية هذه المؤهلات الطبيعية والبشرية التي تزخر بها فإنها تظل في خضم المعاناة مع القطاع الصحي وباقي القطاعات الموازية لها كالتعليم، وذلك من خلال دراستنا لواقع الصحة بهذه المنطقة، الذي تطرقا فيه إلى الأمراض الأكثر إنتشارا وعوامل أنتشارها، إضافة إلى البنية التحتية الصحية لسيدي يحيى، وذلك من خلال التعرف على الأطر الطبية والأدوات اللوجيستيكية، لنخلص في الأخير إلى أهم البرامج و الإستراتيجيات للنهوض بالقطاع الصحي بسيدي يحيى الغرب.

Résumé du PFE:

Dans ce projet, nous nous sommes intéressés à la santé et au développement à Sidi Yehia El Gharb, et ce, vu que la santé est devenue un moteur primordial dans tout développement. Ceci nous a obligé la bonne analyse de la région à travers la découverte de ses moyens naturels et humains.
Nous avons conclu que malgré la grande importance de cette richesse humaine comme naturelle, la région souffre énormément et en domaine de santé et en d’autres domaines parallèles tel que l’éducation …
Notre étude consistait à connaître les maladies les plus fréquentes, leurs causes et les infra-structures déjà proposées à Sidi Yehia El Gharb : les cadres et la logistique.
Nous en avons déduit les différents programmes et stratégies capables de prendre en main et réveiller ce précieux secteur de son long someil.

لتحميل البحث كاملاً:

لمشاركة بحوثكم يرجى إرسالها على البريد الإلكتروني:

ليست هناك تعليقات